التحويل بين العملات

usdeur

ان عملية التحويل بين عملات الدول وسرعة التحديث هي من اهم العمليات عبر الانترنت خصوصا للمهتمين بسوق العملات او الاستراد والتصدير.
ولعل الدولار الامريكي من اهم العملات تداولا ولذلك فعو اكثر العملات التي يتم الاستعلام عن سعر صرفها مقابل اي عملة اخرى.
ويأتي بعده من حيث الاهمية اليورو وذلك بفضل قوة الاقتصاد الالماني في المرتية الاولى وايضا الين الياباني والجنيه الاسترليني والدولار الكندي والدولار الاسترالي.
المهتمين بعالم تجارة العملات عموما لاغنى لهم عن مواقع تحويل العملات وهذا مايقدمه موقع عملات.نت من حيث دقة وسرعة التحديث ومنحنيات تغيير العملات خلال 30 يوم.

مواقع تحويل العملات بوجه عام تعطيك متوسط سعر السوق العالمي لكل زوج من العملات والا فعناك اختلافات طفيفة من سوق الى اخر ومن دولة الى اخرى وعليه فان المعاملات البسيطة يمكن الاعتماد فيها عاى محول عملات موثوق به.
اما المعاملات الكبيرة فانها تعتمد بالاساس على سوق العملة وعلى سعر الصرف داخل البلد التي يتم التعامل بعملتها.

تقاس قوة محول العملات بعوامل عديدة من اهما
– دقة عملية التحويل
– التحديث المستمر على فترات متقاربة
– سرعة عملية التحويل
– عدد العملات المستخدمة
– مصدر اسعار العملات

ولعل السؤال هنا هو: لماذا تتغير اسعار العملات باستمرار؟

 

currency price

 

وهذا السؤال يعتمد على عوامل كثيرة جدا نذكر هنا اهمها

– قوة اقتصاد الدولة
– حجم الصادرات
– حرص الدول على توفير هذه العملة في البنوك المحلية
– الحروب والسياسات الداخلية والخارجية
– البورصات العالمية
والكثير من العوامل الاخرى.

ان المهتمين بتجارة العملات لابد لهم من متابعة اهم الاحداث على الصعيد العالمي حتى يمكن التنبأ باحترافية بتغير سعر العملة التي يقومون بتداولها.

تلجأ كثير من الدول الى تثبيت سعر الصرف او التحكم بسعر الصرف للدولار الامريكي تحديدا باعتباره من اهم العملات تداولا واستخداما في الاستيراد ويتم ذلك عن طريق البنك المركزي في كل دولة.
اما الدول المتقدة اقتصاديا فانها لا تلجأ الى مثل هذه العمليات من تثبيت سعر الصرف ولكن تجعل الامر خاضع للعرض والطلب داخل السوق المحلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>